الجمانة


93

و بينما تحل الرابعة صباحا تستوقفني اليقظة ثم تطردني من سباتي العميق، تخرجني من تجديفي وسط بحر الاحلام ، المنفي من ارض الواقع. لم ادر ما كان ذلك، ربما لانها ليلتي الاولى ببودابيست أو انها فوبيا الاماكن المرتفعة التي لم تكن بي يوما.. تقودني قدماي الى تلك النافذة الطويلة دون رغبة مني في إنارة المكان، تثيرني النجوم بسحرها كما هو حال هذه المدينة و ساحتها العجوز و يأبى نسيم ابريل الا ان يعانق جسدي العاري حينها ،بينما مقلتاي ملتصقتان بالساحة البديعة تلك و الجسر الانيق فوق النهر يرمقني من بعيد بنظراته، بأنواره الرقيقة و مصابيحه الموزعة ببراعة و حكمة … جميلة انت يا بودابيست كريح الجمانة حين عانقتها لأول مرة، يومها كنت لأقفز فرحا ، ااه كم تمنيت لو توقف الزمان حينها و توقف كل شيء إلى أن أشبع ، و ما كنت لأشبع فلم أبال بوجهتي يومها، لم أبال بوضوءي في ذلك الحين الذي لم اشأ جعله يتملص مني إلى ان اصلي باقي صلوات اليوم.

تهاجمني الذكريات بصورها و شراءطها الناعمة او هكذا كانت تبدو فما تفتؤ حتى تصير حادة فترحلني الى الواقع بعدها، تهاجمني بيوم لاقيتها بباريس بعد شهور عدة من تخرجنا، لم أدر ما كانت تفعل بذلك المتحف لكنني لم ابال المهم انها قربي ولو صدفة و الاهم انه لا اثر لخاتم على اصبعها، يا لي من ابله هي لن تتزوج مبكرا هذا ما اكدت لي … كم كانت تلك الليلة صاخبة، فقد كانت اول مرة نحتسي النبيذ معا بغرفة فرنسية المعمار ،الفن و الرائحة … اخذنا نرتشف نخب الامراء و نضحك بصخب ، كأسا تلو الاخرى ، غيبنا كل معاني الآخر و المجتمع، غيبنا جميع القيم و غيرها من الاخلاق، لم نترك سوى الخمر و كلامنا، كانت رائعة جدا فلم تكن تتصرف بتلك البساطة مع احد غيري، رغم انها تؤديني قليلا بخناجر بسمتها البريئة لكنني اعتدت على ذلك… ثم راق لي ان اراقصها على ايقاعات معزوفة شوبين، كنت اعلم انها لن تقبل بالبداية، كما كنت اعلم ان إصراري سيجعلها تغير رأيها، بدونا كعشيقين ايطاليين في عصر الانوار، فلن انس يديها الناعمتين و طلاء اظافرها الازرق الملكي و تنورتها السوداء القصيرة، راقصتها و كأنني اسوق سيارتي التي الفت دواستها منذ ما يقارب العشرية، كنت اراقص قطعة من الفن او هكذا بدا، و كنا قد غيبنا الكلام فقد التحق بالبقية و لم يكن هناك سوى جسدانا تكسوه تلك الملابس، لم اكن اعلم فيم كانت تفكر لكنها لم تكن شارذة الذهن و كانت تقوى على الحراك و الكلام كانت تغمض عينيها و تتلذذ المعزوفة ، يزداد صوت البيانو كما هو رذاذ المطر حتى لم نكد نسمع خطواتنا و أحذيتنا السوداء ، اراقصها و تراقصني بينما يدانا في عناق و الكأس الملطخ بالنبيذ في اليد الاخرى استمر الحال على ما هو عليه الى ان همت جفاننا بالارتياح، حملتها الى غرفتي و اخذنا النعاس ب حللنا البهية تلك و لم نكن نبالي، داعبت النجوم بنظراتي حتى نسيت انني ارقد قرب انثى، فلم اكن ابالي بماهيتها، فلم نكن من هذا العالم اصلا ولا زلنا لا ننتمي اليه، فمن يدري لعلي كنت افكر في اخدها الي ذلك اللاعالم بعدما صرنا رفقاء في درب اللامسرحية.

اتحسر على ليلة مضت بينما يأخذني جلاد الوجود بفأسه القاسية و ذراعه القاهرة و بزج بي في الواقع بكل عنف، ينهرني لأن لا اعود لمثل تلك الافعال فكم كان يكره الهاربين من سجن الواقع و يذكرني ان العقوبة ستكون أكثر ألما المرة القادمة لكنني أتفهم قسوته، يخشى علي ان اتسكع هناك فأظل طريق العودة. فما كان لي إلا أن أرمي بما تبقى من سجارتي و انثر فقاعتي الرمادية و معها ما يريحني من بطش هجوم ذاكرتي، الرابعةو النصف قد حلت اظنه وقت الرسم و هذا يسكنني قليلا لكنني لن اهرب بعيدا هذه المرة، أعدك .


Like it? Share with your friends!

93

What's Your Reaction?

cute cute
16
cute
damn damn
2
damn
Angry Angry
4
Angry
love love
144
love
dislike dislike
3
dislike
wtf wtf
2
wtf
confused confused
1
confused
lol lol
2
lol
Mouad Belaissaoui
Étudiant à l'ENCG de Settat, je vise les crimes de l'esprit, voler dans le ciel de la connaissance et s'éloigner des on dit, du qu'en dira-t-on, j'aime la musique andalouse, l'art, écrire et chanter . Je partagerai avec vous toute la beauté qui pourra s'étendre de ma plume.

0 Comments

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format